The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 94 السنة 24 شتاء 2021

تضمن العدد "94" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "الأردن في عهد الإدارة الأميركية الجديدة بقيادة جوزيف بايدن 2021-2024"، واحتوى العدد على بحثين محكمين في باب اللغة العربية بعنوان "القوى السياسية العربية بين التعصب الحزبي والفكري والقبلي وبناء الجماعة الوطنية"، و"السياق الحضاري للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي: المؤشرات والمطالب".

وفيما يتعلق بملف العدد الذي جاء بعنوان "الانتخابات النيابية الأردنية والحكومة الجديدة"، فقد احتوى على تقريرين؛ حيث تناول الأول منها "تحليل مضمون كتاب التكليف السامي لحكومة الدكتور بشر الخصاونة"، والثاني "قراءة في نتائج الانتخابات البرلمانية 2020".

وفي الباب الخاص بالتقارير، تضمن العدد خمسة تقارير؛ "العنصرية في العالم- معيار الدين والفكر وممارسة الحضارة العربية الإسلامية"، و"معاداة الساميّة: المفهوم والتعريف العملي والاستخدام"، و "الندوة السنوية: التحولات في العلاقات العربية- الإسرائيلية"، و "الأزمة العراق 2019-2020: استراتيحية الخروج"، و" جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية مسيرة 22 عاماً 1998-2020".

وقد تناول الملف البيبلوغرافي لهذا العدد "الإسلاموفوبيا"، متضمناً مراجع عربية وإنجليزية إضافة إلى أحدث الإصدارات.

وقد اختُتم هذا العدد بباب خاص بالدراسات والتقارير التي تنشر باللغة الإنجليزية ضمن أعداد المجلة، حيث تضمن الباب في هذا العدد تقريرين حول "الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020"، و "الانتخابات النيابيّة الأردنيّة 2020: الاتجاهات والتداعيات".

عودة