The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 91 السنة 24 ربيع 2020

تضمن العدد "91" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "صفقة القرن والعبور إلى المجهول"، واحتوى العدد على بحث محكم في باب اللغة العربية بعنوان " الحراك الشعبي في العراق: الأسباب والتداعيات".

كما احتوى العدد على الحلقة الثانية من حوارات فكرية وسياسية خاصة والذي تضمن مقابلة مع دولة الأستاذ طاهر المصري حول "أزمة القضية الفلسطينية إلى أين؟".

وقد تناول ملف العدد الذي جاء تحت عنوان "صفقة القرن" أربعة تقارير "صفقة القرن: تحليل مضمون"، و "أبرز مبادرات السلام الأمريكية لحل الصراع العربي- الإسرائيلي من مبادرة روجرز إلى صفقة القرن"، و "صفقة القرن" التحديات والفرص واحتمالات المستقبل"، و "ندوة: صفقة القرن وخيارات التعامل معها".

وفي الباب الخاص بالتقارير، فقد تضمن العدد ثلاثة تقارير؛ "انخفاض كلفة الاحتلال على إسرائيل: قراءة في الأسباب والمستقبل"، و "البعد السياسي لاتفاقية الغاز الأردنية الإسرائيلية"، و "الدلالات الإحصائية لنتائج الانتخابات الإسرائيلية وإمكانية تأثير المكوّن العربي فيها".

وقد تناول الملف البيبلوغرافي لهذا العدد "الحراكات الشعبية في العالم العربي: 2016-2020"، متضمناً مراجع عربية وإنجليزية إضافة إلى أحدث الإصدارات.

وقد اختتم هذا العدد بباب خاص بالدراسات والتقارير التي تنشر باللغة الإنجليزية ضمن أعداد المجلة، حيث تضمن الباب في هذا العدد دراسة حالة حول "العلاقات الأمريكية الإيرانية بعد اغتيال سليماني".

عودة