The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 81 السنة 21 خريف 2017

 

 

تضمن العدد "81" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "في استراتيجية تموضع الأردن عربيًا وإقليميًا"، واحتوى العدد على بحثاً محكماً تحت عنوان: "المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية: من حل الصراع إلى إدارة الصراع قراءة نقدية".

كما تناول العدد تحليل استراتيجي بعنوان: "تحول سياسات إسرائيل تجاه القدس والمسجد الأقصى الخلفيات والاتجاهات والأسباب". إضافة إلى أربعة تقارير؛ "الأزمة الطائفية في العالم العربي، إلى أين؟"، و "الانتخابات البلدية واللامركزية الأردنية لعام 2017: تحليل سياسي وإحصائي"، و "التقرير العلمي لندوة: تطور الفكر السياسي لدى تيار الإسلام السياسي في العالم العربي.. الحركة الإسلامية في الأردن نموذجًا 2007-2017"، و  "مراجعة كتاب: اللوبي الخليجي– العربي في أمريكا بين الطموح والواقع".

وقد تناول الملف البيبلوغرافي لهذا العدد "الصراع العربي- الإسرائيلي: خمسون عامًا على حرب 1967"، وقد احتوى على مراجع عربية وإنجليزية، وأحدث الإصدارات.

وقد اختتم هذا العدد بباب خاص للتقارير والأبحاث التي ستنشر باللغة الإنجليزية ضمن أعداد المجلة، حيث تضمن الباب في هذا العدد تحليلاً استراتيجياً بعنوان: "تداعيات انتخاب ترامب على الشرق الأوسط"، وتقريراً حول "الطائفية، السياسة الشعبية والتدخل الأمريكي في العالم العربي".

عودة