The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 80 السنة 21 صيف 2017

تضمن العدد "80" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "التحولات في الشرق الأوسط واتجاهاتها"، واحتوى العدد على بحثين محكمين؛ الأول تحت عنوان: "التسوية العربية- الإسرائيلية.. خمسون عاماً على حرب 1967"، والثاني "العالم العربي ومشروع الحزام والطريق الصيني".

كما تناول العدد تقريرين؛ تقرير "الانتخابات البلدية الأردنية لعام 2017: الأردن أمام تجربة انتخابية جديدة"، وتقرير "تطورات الأزمة السورية: وجهات نظر صينية- أردنية".

وقد تضمن ملف العدد الذي جاء تحت عنوان "وثيقة المبادئ والسياسات العامة لحركة حماس 2017" تقريرين بالإضافة إلى نص الوثيقة، حيث تناول الأول "قراءة نقدية في الوثيقة: وجهة نظر فلسطينية"، وتناول الثاني "قراءة نقدية في ردود الفعل الإسرائيلية حول الوثيقة".

وقد تناول الملف البيبلوغرافي لهذا العدد "الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى: جبهة الشرق الأوسط"، وقد احتوى على مراجع عربية وإنجليزية، وأحدث الإصدارات.

وقد اختتم هذا العدد بباب خاص للتقارير والأبحاث التي ستنشر باللغة الإنجليزية ضمن أعداد المجلة، حيث تضمن الباب في هذا العدد تقريراً حول "التحولات السياسية في الجزائر: الانتخابات البرلمانية لعام 2017".

عودة