The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 78 السنة 20 شتاء 2017

تضمن العدد "78" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "التحول في الموقف الصيني من الإرهاب في ميزان المصالح العربية والفلسطينية"، واحتوى العدد على بحثين محكمين، الأول بعنوان: "تأثير التغيرات السياسية المصرية في العلاقات بين مصر وتركيا"، والثاني بعنوان: "بريطانيا والاعتراف بالدولة الفلسطينية.. قراءة في موقف مجلس العموم البريطاني".

وقد تضمن ملف العدد الذي جاء تحت عنوان "السياسات الأمريكية تجاه الشرق الأوسط" تقريرين؛ حيث تناول الأول "فريق الرئيس الأمريكي ترامب: المسؤولون المعنيون بالشرق الأوسط"، وتناول الثاني "انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.. ردود الفعل العربية والإقليمية والدولية2016".

كما تناول العدد في ندوته "واقع الاقتصاد الأردني ومآلاته 2016/2017"، فيما جاء التحليل الاستراتيجي تحت عنوان "التطورات الإقليمية والدولية وتداعياتها على الشرق الأوسط".

وقد تناول الملف البيبلوغرافي لهذا العدد "السياسات الأمريكية تجاه الشرق الأوسط 2008-2016"، وقد احتوى على مراجع عربية وإنجليزية إضافة إلى أحدث الإصدارات.

وقد اختتم هذا العدد بباب خاص للتقارير والأبحاث التي المنشورة باللغة الإنجليزية ضمن أعداد المجلة، حيث تضمن الباب في هذا العدد تقريرين حول "حماس في الأدب الغربي والإسرائيلي" و "التطورات الإقليمية والدولية وتداعياتها على الشرق الأوسط".

عودة