The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 77 السنة 20 خريف 2016

تضمن العدد "77" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "آفاق القضية الفلسطينية بين الحيوية والجمود ودور العامل الفلسطيني"، واحتوى العدد على بحثين محكمين، الأول بعنوان: "جذور الإسلاموفوبيا في الغرب ومآلاتها المستقبلية.. فرنسا أنموذجاً"، والثاني بعنوان: "إشكالية الدولة والنظام السياسي في الدولة العربية.. مقاربة نظرية وتحليلية".

كما تناول العدد تقريرين؛ تقرير "توجهات السياسة الخارجية الأمريكية في برامج المرشحين للرئاسة نحو الشرق الأوسط- قراءة مقارنة"، وتقرير "أزمة السياسة الخارجية التركية وانعكاسها على العلاقات العربية- التركية ودور تركيا الإقليمي".

وقد تضمن ملف العدد الذي جاء تحت عنوان "الانتخابات النيابية الأردنية 2016" تقريرين؛ حيث تناول الأول "الانتخابات النيابية الأردنية لعام 2016.. دراسة إحصائية وسياسية"، وتناول الثاني "الأردن ما بعد انتخابات مجلس النواب لعام 2016".

وقد تناول الملف البيبلوغرافي لهذا العدد "التجربة الديمقراطية الأردنية (1989-2016)"، وقد احتوى على مراجع عربية وإنجليزية.

وقد اختتم هذا العدد بباب خاص للتقارير والأبحاث التي ستنشر باللغة الإنجليزية ضمن أعداد المجلة، حيث تضمن الباب في هذا العدد تقرير حول "علاقات إسرائيل الدولية في أفريقيا".

عودة