The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 75 السنة 20 ربيع 2016

العدد 75

تضمن العدد "75" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "مركز دراسات الشرق الأوسط في 25 عاماً"، واحتوى العدد ثلاثة أبحاث محكمة، الأول بعنوان: "اتجاهات وإمكانات إعادة الاستقرار في العالم العربي "مصر نموذجاً""، والثاني بعنوان: "الأيديولوجيا والسوسيولوجيا.. جدل النص والواقع في عصر الصراع الهوياتي"، فيما تناول البحث الثالث "التحديات الأمنية الدولية في المغرب العربي: دراسة في التصور الأمني الأوروبي والأمريكي".

هذا وقد ناقش العدد في تحليله الاستراتيجي "البرلمانات الأوروبية والاعتراف بالدولة الفلسطينية". كما تناول العدد أربعة تقارير، حيث جاء التقرير الأول بعنوان "الاستثمار الأجنبي في الأردن.. إلى أين؟"، والثاني "قراءة في تطورات أزمة العلاقات السعودية- الإيرانية"، والثالث تحت عنوان "محاولات الخروج من السلاح إلى السياسة في العالم العربي"، والرابع "أنشطة علمية- مركز دراسات الشرق الأوسط".

واختتم بالملف البيبلوغرافي، الذي جاء بعنوان "العلاقات الخليجية- الإيرانية 2003-2015"، والذي احتوى على مراجع عربية وإنجليزية، وعرض لكتاب "العلاقات السعودية الإيرانية منذ سقوط صدام"، إضافةً إلى أحدث الإصدارات المتعلقة بالموضوع باللغتين العربية والانجليزية.

عودة