The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 52 السنة 14 صيف 2010

تضمن العدد "52" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "قطاع غزة المأزق الأعمق لإسرائيلص"، واحتوى العدد بحثاً محكماً بعنوان "سياسة الولايات المتحدة تجاه عملية السلام في عهد أوباما".

هذا وقد طرح العدد ملفين مهمين، حيث جاء الملف الأول تحت عنوان "الشرق الأوسط بين الحرب والسلام"، وقد احتوى على أربعة تقارير "احتمالات اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط 2007-2010"، و تقرير "قرع طبول الحرب في المنطقة 2007-2010"، وتقرير "احتمالات اندلاع الحرب في منطقة الشرق الأوسط 2010/2011"، وتقرير "التسوية السياسية للصراع العربي- الإسرائيلي.. التحديات والآفاق".

بينما تناول الملف الثاني "تحولات استراتيجية في السودان" وناقش عددا من التقارير، حيث جاء التقرير الأول بعنوان "الإنتخابات السودانية.. المعطيات والتوقعات اللاحقة"، والثاني "استفتاء جنوب السودان 2011، الوحدة أو الانفصال"، والثالث "أبعاد مشكلة منابع النيل للسودان ومصر".

كما تناول العدد مجموعة من المقالات والتقارير من بينها تقرير "اتجاهات تطور الأزمة المالية الدولية.. المؤشرات والدلالات عام 2010"، وتقرير "تركيا وإسرائيل بعد الاعتداء على أسطول الحرية"، وتقرير "الإسلاموفوبيا في أوروبا".

عودة