The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 29-30 السنة 9 خريف - شتاء 2005

تضمن العدد "29+30" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "آفاق تطور العلاقات العربية-الأميركية سراب أم واقعية"، واحتوى العدد بحثين محكمين، الأول بعنوان "خطة الانسحاب من غزة وشمال الضفة الغربية بين الاستجابة والمناورة", والثاني بعنوان "الفضاءات التجارية والتحديات التي تواجه إقامة فضاء تجاري عربي (تحليل جيوبولتيكي)".

كما ضم العدد ملفين استراتيجيين، الملف الأول بعنوان "مستقبل الانتفاضة الفلسطينية "، حيث شمل على عدة تقارير منها "ندوة العدد... انتفاضة الأقصى على أبواب العام الخامس بتطوير وسائل المقاومة"، وتقرير بعنوان "انعكاسات الانتفاضة على الشعب الفلسطيني سياسياً ، اقتصادياً، اجتماعياً, صحياً" وتقرير "واقع الأسرى في السجون الإسرائيلية بين الظروف المأساوية ... والإضراب" , والملف الثاني تحت عنوان "أزمة دارفور والتدخل الأمريكي في المنطقة" حيث اشتمل على عدة تقارير: منها "أزمة دارفور وأبعاد التدخل الامريكي في المنطقة"، وتقرير "دارفور.. التاريخ والقصة"، وتقرير "أزمة دارفور من وجهة نظر الحكومة السودانية".

كما تناول العدد مجموعة من المقالات والتقارير من بينها تقرير "النموذج الأمريكي الجديد في بناء الديموقراطية (الفلوجة تجربة واقعية)"، وتقرير "الانتخابات الرئاسية والبلدية الفلسطينية الدلائل الاجتماعية والسياسية"، وتقرير "ورشة الانتخابات الفلسطينية الظروف والآليات والنتائج المتوقعة"، وتقرير "مركز عن حلقة القضية الفلسطينية ما بعد عرفات"، وتقرير "حول فعاليات مؤتمر المنتدى الاستراتيجي العربي:العالم العربي عام 2020"، إضافة الى تقرير "الأحزاب السياسية في اسرائيل".

هذا وقد اختتم العدد بعدة مراجعات وبيبلوغرافيا.

عودة