The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 36-37 السنة 11 صيف - خريف 2006

تضمن العدد"36+37" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "المواجهة مع إسرائيل وانتصار المقاومة"، واحتوى العدد ثلاثة أبحاث محكمة، الأول بعنوان "آفاق الاستراتيجية العربية لمواجهة التحديات والتهديدات"، والثاني بعنوان "استراتيجية الخروج: كيف ننسحب من العراق خلال 18 شهراً"، والثالث بعنوان "الخطوة التالية لحماس... إيجاد الطريق إلى فلسطين".

كما ضم العدد مقابلة بعنوان "الأبعاد الاستراتيجية لبرنامج المقاومة في فلسطين ولبنان على الوضع الاستراتيجي الاسرائيلي عسكريا وأمنيا"

كما تناول العدد مجموعة من المقالات والتقارير من بينها تقرير "التحديات الخارجية التي تواجه الاردن"، وتقرير "إسرائيل... شرطي المصالح الأمريكية في المنطقة العربية"، وتقرير "التخبط الاستراتيحي الأمريكي واتجاهات الخروج من المستنقع العراقي"، وتقرير "هل تنجح المحاكم الإسلامية الشرعية في غحكام سيطرتها على عموم الصومال؟"، وتقرير"إسرائيل تغطي فشلها العسكري والأمني بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين"، وتقرير "حركة فتح والبوصلة الجديدة بعد خسارة السلطة"، وتقرير "ايران: عواقب اندلاع الحرب" , إضافة إلى تقرير "ما بعد حيفا .. حرب المقاومة اللبنانية مع إسرائيل" واختتم العدد بقراءة في وثيقة الوفاق الفلسطيني: الكاسبون والخاسرون.

هذا وقد اختتم العدد بندوته التي جاءت تحت عنوان "أوروبا والقضية الفلسطينية بين الموقف التاريخي المستقل والضغوط الأمريكية والإسرائيلية".

عودة